الرئيسية / فواصل / أخبار / كتب فلسفية تساعدك على تغيير حياتك مع بداية العام الجديد

كتب فلسفية تساعدك على تغيير حياتك مع بداية العام الجديد

هل يمكن أن تساعدك نصائح مفكر لم يقدح زناد فكره منذ 2,000 عام على الأقل على النجاح في حياتك؟ وهل يصلح عالم ألماني أثار جدلا واسعا في القرن التاسع عشر لأن يكون مدرب مهارات حياتية؟ وهل يمكن أن تساعد دراسة جان بول سارتر على تغيير حياتك؟

يجيب الناشرون على هذه الأسئلة بالإيجاب. إذ صدر مؤخرا الكثير من الكتب التي تبرز أقوال وحكم كبار الفلاسفة باعتبارهم خبراء في تطوير الذات والإرشاد النفسي.

وفي الخريف الماضي، صدرت كتب “دروس في الفلسفلة الرواقية” لجون سيلارز، حول كيفية الاستفادة من التفكير كالرواقيين، و”كيف تصبح وجوديا” لغاري كوكس، الذي يقدم نصائح للعيش وفقا لمبادئ الفلسفة الوجودية، التي صاغها نيتشه وسارتر وألبير كامو وغيرهم من الفلاسفة الوجوديين.

وصدر أيضا كتاب “كيف تعلم كلبك الفلسفة”، وهو مدخل غير معهود إلى المسائل الفلسفية الكبرى لأنتوني ماكغوان، وينصح الكاتب في البداية بدراسة الفلسفة “لأنها تساعد على تحسين شخصيتك”، وينتهي بتأملات في معنى الحياة.

أما كتاب “دليل أخلاقي لنهاية العالم”، الذي نشر مؤخرا لبريان هول، فيتخذ من الجثث المتحركة وسيلة لاستعراض بعض الإشكاليات الأخلاقية الكبرى، التي تناولها مفكرون مثل إيمانويل كانت، وجون ستيوارت ميل. وسيصدر الأسبوع القادم كتاب “كيف تفشل وتعيش حياة سعيدة” لبيفرلي كلارك، والذي يستكشف كيف يساعدك الفشل على أن تعيش حياة سعيدة مستشهدا بالمبادئ الفلسفية واللاهوتية.

18 يناير 2020)

عن Saadiah

شاهد أيضاً

دائرة الضوء؛ معركتنا الوجودية!

أحمد ناصر السميط/ هناك من يظن أن التاريخ هو المعركة الوجودية الوحيدة التي تحسم مصيره، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.