‫الرئيسية‬ فواصل أخبار جائزة فلاح مبارك الحجرف تعلن أسماء الفائزين بها هذا العام
أخبار - فواصل - 13 مارس، 2020

جائزة فلاح مبارك الحجرف تعلن أسماء الفائزين بها هذا العام

من حفل العام الماضي للجائزة

أجلت حفلها السنوي بسبب الظروف الراهنة في البلاد

جائزة فلاح مبارك الحجرف تعلن أسماء الفائزين بها هذا العام

نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، أعلنت جائزة فلاح الحجرف للأعمال الوطنية عن تأجيل حفلها السنوي الذي كان من المقرر أن يقام في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يوم الاثنين 23 مارس 2020 وذلك حتى إشعار آخر حرصاً على سلامة الجميع، لكنها أعلنت أسماء الفائزين بها من مختلف الفئات في حسابات الجائزة على وسائل التواصل الاجتماعي .
وتستهدف جائزة فلاح مبارك الحجرف تستهدف تعزيز أسس ومفاهيم وقيم المواطنة والولاء والانتماء في المجتمع الكويتي، واشاعة روح الحب والتسامح بين شرائحه، وتشجيع الأفكار المبتكرة لخلق روح المجتمع المتماسك، وتعزيز مفهوم الاختلاف الإيجابي عند الشباب

وجاء في بيان أصدرته الجائزة أن اجمالي المشاركات في الدورة الثالثة للجائزة 281بلغ مشاركة بواقع: 74 في مسابقة التصوير الفوتوغرافي، و 133 في مسابقة القصة القصيرة، و 35 في مسابقة الشعر العربي، و27 في مسابقة الفيلم القصير، و12 غير مستوفين للشروط.

نتائج الشعر العربي:
حصلت على المركز الأول في مسابقة الشعر العربي إيمان فهد النبهان وهي خريجة كلية التربية الأساسية بتخصص علم المكتبات والمعلومات وتحضر للدراسات العليا وقصيدتها الفائزة بعنوان “ وطن “. في حين حصل على المركز الثاني الحارث خالد الخراز وهو شاعر وعضو في رابطة الادباء ومدير منتدى المبدعين فيها لعام ٢٠١٩-٢٠٢٠، وعضو في بيت الشعر الكويتي وقصيدته الفائزة بعنوان “هنا الكويت “, أما المركز الثالث فكان من نصيب حسين أحمد الكوت وهو طالب في جامعة الكويت، تخصص اللغة العربية وآدابها، وله مشاركات متفرقة من جوائز وأمسيات. وكانت قصيدته الفائزة بعنوان “أمن الهوى بادٍ”.

نتائج القصة القصيرة:
حصل على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة مشاري محمد العبيد وهو قاص وروائي من الكويت، حاصل على بكالوريوس عمارة من جامعة الكويت. يعمل مدربًا في معهد التدريب الإنشائي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وقصته الفائزة بعنوان”النكبة في الأسفل”.
كما حصلت على المركز الثاني أسماء سعيد الإبراهيم وهي حاصلة على بكالوريوس علاج طبيعي من جامعة الكويت، عضو منتدى المبدعين برابطة الأدباء. وقصتها الفائزة بعنوان “المرأة التي انشطرت “.أما المركز الثالث فكان مناصفة بين فهد محمد القعود وهو كاتب حاصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق من جامعة الكويت، عضو رابطة الأدباء الكويتيين. عن قصته “غنيمة “، ومثايل شافي الشمري وهي طالبة جامعية في السنة الثانية تخصص محاسبة/جامعة الشرق الأوسط الامريكية عن قصة “غفوة”.

نتائج التصوير الفوتوغرافي:
وقد حصل على المركز الأول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي فيصل بركة النومس، وهو مصور كويتي حاصل على عدد من الجوائز العالمية في مجال تصوير الحياة البرية و المدن ، مثل ناشيونال جيوغرافيك. وسافر الى عدد من الدول اشهرها كينيا و اليونان من اجل حبه للتصوير والمتابعة والتطور. أما المركز الثاني فقد حصل عليه مناصفة كل من ايمان جمال الكنعان، وهيموظفة بجامعة الكويت حاصلة علي بكالوريوس الإعلام تخصص الاخراج الاذاعي والتلفزيوني مشرفة لنشاط التصوير الفوتوغرافي بعمادة شئون الطلبة ومؤسسة استديو التصوير الفوتوغرافي بجامعة الكويت، وعبدالعزيز أحمد كنعان وهو مصور فوتوغرافي من دولة الكويت، حاصل على باكالريوس من كلية التربية الأساسية – تخصص تكنلوجيا تعليم. في حين حصل على المركز الثالث مناصفة أيضا كل من عزام سليمان الشعيبي وهو مصور هاو منذ قرابة الخمسة أعوام. يستهويه تصوير الطبيعة والمباني المعمارية وخاصة المساجد ودائما يحاول توثيق اللحظات النادرة بشكل جمالي، ومحمد سلمان الهدهود وهو مصور بدايته في مجال التصوير بدأت من 6 سنوات وتدرجت هذه الهواية بالنسبة له إلى ان أصبحت هوايته الرئيسية.

نتائج الفيلم القصير؛
حصل على المركز الأول في مسابقة الفيلم القصير حمود ذريان العنزي وهو شاب يهوى الإخراج وصناعة الأفلام ويطمح بصناعة أفلام ذات مستوى فني ودرامي عالي ، للإرتقاء والنهوض بالسينما الكويتية في المحافل العربية والعالمية. وفيلمه الفائز بعنوان “واحد”، أما المركز الثاني فقد حصل عليه سيد عبدالله الرفاعي وهو طالب في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الاخراج التلفزيوني الفرقة الرابعة ، يعتبر الرصيد صفر فيلمه الأول. وفيلمه الفائز بعنوان “الرصيد صفر”، في حين كان المركز الثالث مناصفة بين قتيبة سليمان الحبشي هو مخرج و مصور هاوي بدأ حبُه في هذا المجال منذ اواخر عام ٢٠١٨م وهدفه صناعه افلام هادفه لنشر الوعي. وفيلمه الفائز بعنوان “انهض”، وزينب حميد الناصر وهي معلمة رياض أطفال حاصلة على شهادة بكالوريوس علم نفس من كلية العلوم الاجتماعية – جامعة الكويت وفيلمها الفائزة بعنوان “أحلام بلا حدود”.

الجوائز التشجيعية:
وكانت الجوائز التشجيعية في فئة الشعر العربي من تصيب كل من ؛ غلا محمد سعد وعبدالمحسن أحمد المخيال.
أما الجوائز التشجيعية في فئة القصة فكانت من نصيب كل من ؛ عالية الفضلي وجاسم محمد علي ومنى الكندري والفارس علاء الجابر وسارة عبد الكريم فاضل وعائشة خالد نورة المذكوز ونورة المدلج وعلي دشتي والجوري الجعيب .

أعضاء لجان التحكيم:

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير 2019-2020
‏• السيد/ علي الريس
‏• السيد/ وليد العوضي
‏• السيد/ عبدالستار ناجي
‏• الدكتورة/ خلود النجار
‏•السيد/ يعرب بورحمه

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة 2019-2020

‏• الدكتور/ مرسل العجمي
‏• السيدة/ منى الشافعي
‏• السيدة/ باسمه العنزي
‏•السيد/ سعود السنعوسي

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الشعر العربي 2019-2020

‏• السيد/ يعقوب السبيعي
‏• الدكتور/ سالم خداده
‏• السيدة/ سعدية مفرح
‏•الدكتور/ سليمان الشطي

 

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي 2019-2020

‏• السيد/ عيسى رمضان
‏• الدكتور/ عبد المجيد الشطي
‏• السيدة/ عمر السيد عمر
‏•الدكتور/ عارف العوضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حرية التعبير على الطريقة الفرنسية

سعدية مفرح/ ثاني أسوأ تصريح فرنسي صدر في خضم أزمة الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد،…